Protecting from diseases

Protecting from diseases

Friends, we always heard this phrase “Prevention is better than cure

What are the habits to protect yourself from disease?

Your comments

What are the habits to protect yourself from disease?

JeemTV

or Something to say? Join the conversation

بسم الله،و الصلاة و السلام رسول الله:
قال تعالى(وٍَِِ لاَ تٌلْقٌوا بِاَيْدِيكُمْ اِلَى التّهْلُكَة)
لذا يجب اتباع التالي:
1)غسل اليدين بعد العودة من المدرسة او الجامعة او مكان العمل.
2)عند العطس يجب استعمال منديل
3)تجنب ملامسة اغراض المريض.
4)عند ملامسة اليدين للعين او الانف او الفم دون غسلها.
5)تعقيم اليدين عند ملامسه ادوات للمريض
6)اخذ المطاعيم اللازمه ان احتاج الامر.
7)لبس الكمامات
انس2020
بسم الله،و الصلاة و السلام رسول الله:
قال تعالى(وٍَِِ لاَ تٌلْقٌوا بِاَيْدِيكُمْ اِلَى التّهْلُكَة)
لذا يجب اتباع التالي:
1)غسل اليدين بعد العودة من المدرسة او الجامعة او مكان العمل.
2)عند العطس يجب استعمال منديل
3)تجنب ملامسة اغراض المريض.
4)عند ملامسة اليدين للعين او الانف او الفم دون غسلها.
5)تعقيم اليدين عند ملامسه ادوات للمريض
6)اخذ المطاعيم اللازمه ان احتاج الامر.
7)لبس الكمامات
انس2020
بسم الله،و الصلاة و السلام رسول الله:
قال تعالى(وٍَِِ لاَ تٌلْقٌوا بِاَيْدِيكُمْ اِلَى التّهْلُكَة)
لذا يجب اتباع التالي:
1)غسل اليدين بعد العودة من المدرسة او الجامعة او مكان العمل.
2)عند العطس يجب استعمال منديل
3)تجنب ملامسة اغراض المريض.
4)عند ملامسة اليدين للعين او الانف او الفم دون غسلها.
5)تعقيم اليدين عند ملامسه ادوات للمريض
6)اخذ المطاعيم اللازمه ان احتاج الامر.
7)لبس الكمامات
انس2020
الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاءلايراهاالاالمرضى
JeemTV Club Member 402050
تبقى الوقاية خيرا من اي علاج
JeemTV Club Member 402050
يقول المثل:درهم وقاية خير من قنطار علاج.
هناك عدة طرق للحماية من الامراض والفيروسات المختلفه مثل:
1)غسل اليدين بعد العودة من المدرسة او الجامعة او مكان العمل
2)عند العطس يجب استعمال منديل
3)تجنب ملامسه اغراض المريض
4)عند ملامسه اليدين للاعين او الانف او الفم دون غسلها
5)تعقيم اليدين عند ملامسه ادوات للمريض
6)اخذ المطاعيم اللازمه ان احتاج الامر.
7)لبس الكمامات فالاماكن التي يوجد بها ازدحام.
ميميميرا
(الوقاية خير من العلاج)
التعليمات التي يمكن أن نقي انفسنا بها من الأمراض هي:
- القيام بالفحوصات المخبرية الصحية اللازمة.
-الإقلاع عن التدخين.
- ممارسة التمارين الرياضية.
-تناول طعام صحي.
-خسارة الوزن.
-الالتزام بالأدوية الموصوفة.
-المحافظة على النوم بشكل جيد.
- غسل اليدين لمدة 40 ثانية.
واخيرا - شكر الله على نعمه الكبرى.
ميميميرا
يُقال بأن "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، فهذا يعني بأنه يمكننا أن نحمي أنفسنا من غالبية الأمراض، وهذه الحماية تعتمد على التغذية الجيدة والمحافظة على النظافة ومتابعة جدول المطاعيم وخاصة للأطفال وممارسة عادات صحية جيدة.
اذا تحدثنا عن النظافة ونعلم أن النظافة من الإيمان؛ نجد انها تلعب دوراً مهماً في حمايتنا من الامراض وخاصة الالتهابات و الامراض المعدية ومن أهمها التهابات العيون والجلد والأمعاء،
ميميميرا
يجب أن نأكل جيدا و ان نبتعد عن الحلويات والمعجنات لا نكثر منها و لا نستعمل المواد الضارة بالجسم
NourssineDZ
يقول المثل الاول(الوقاية خير من العلاج)
المثل الثاني(العقل السليم في الجسم السليم) فيجب علينا حماية نفسنا من الأمراض مثل غسل اليدين بالماء و الصابون ٤٠ دقيقة بعد لمس اي شي و قبل و بعد الأكل و عند العودة من المدرسة أو أي مكان خارج المنزل و أيضًا يجب أن نرتدي الكمامات خارج المنزل للحماية من الهواء المغلوث من حولنا و في المدرسة عدم استخدام أدوات زملأنا فهذا يمكن أن ينقل الأمراض من شخص إلى آخر
Joud2009